مفهوم التسويق الإلكتروني يمكن تعريف التسويق الإلكتروني بأنها عمليّة تخطيط وتنفيذ وتسويق المنتجات والخدمات وتوزيعها وترويجها ضمن بيئة عمل إلكترونية باستخدام شبكة الإنترنت، وتتميّز هذه العمليّة مقارنة بعمليّة التسويق التقليديّة بأنّها تُوفّر للعملاء الخدمات والسلع بأسعار تنافسيّة، وتمنحهم راحة أكبر وأسرع في عمليّة التسوّق، كما تمنح للشركات كُلفًا تشغيليّة أقلّ،[١] يُطلق عليه أيَضاً التسويق عبر الإنترنت، أو التسويق الرقمي.[٢] أهميّة التسويق الإلكتروني يتميّز التسويق لإلكترونيّ بأنّها طريقة تسويق حديثة تُواكب تطوّر العصر وتتماشى معه، مما يجعل المُسوّقين يصلون إلى جمهورهم وعملائهم عبر القنوات الصحيحة والأكثر فعاليّة، حيث يعتمد التسويق الإلكترونيّ على الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة والبريد الإلكترونيّ وأجهزة التلفاز الذكيّة كقنوات اتصال بالجمهور المستهدف، وغالبًا ما يحقّق نتائجًا أفضل مقارنة بوسائل التسويق التقليديّة.[٢] يتميّز التسويق الإلكترونيّ أيضًا بشفافيّة كبيرة عند مقارنته بطرق التسويق التقليديّة خارج الإنترنت، حيث يتيح للمتسوّقين مقارنة البضائع واختيار أفضل الأسعار، كما يُتيح للمُسوّقين قياس تأثير العملية التسويقيّة، والوصول إلى الجمهور المُستهدف بأسرع طريقة ممكنة.
التسويق الالكتروني
بواسطة
mouaz
-
0
إرسال تعليق